-->

إذاعـة مدرسيـة عن الأشكال الهندسيـة / الطابور الصباحي للأطفال

إذاعـة مدرسية بعنوان
 ( الأشكال الهندسيـة) للأطفـال .



إذاعـة مدرسيـة عن الأشكال الهندسيـة / الطابور الصباحي للأطفال


مقدمة البرنامج الإذاعي : 

بسم الله الرحمن الرحيم

صباح الخير أصدقائي الأطفال ..
مرحبا بكم في موضوع ممتع ومفيد ..
إنها الأشكال الهندسية من حولنا .. 


إن كل ما خلقه الله سبحانه وتعالى لنا في هذا الكون له شكل جميل يميزه عن غيره .. فهيا بنا نتعرف على الأشكال الهندسية من حولنا .. 
وخير ما نبدأ به برنامجنا آيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا التلميذ : ..........


( سورة الفاتحة ) .
والآن أعزائي مع حديث سيد المرسلين عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم يقرؤوه علينا التلميذ : ..........


قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : ( إن الله جميل يحب الجمال ) .


والان هيا لنستمع لحكمة اليوم ومع التلميذ : ..........
حكمة اليوم تقول : اطلبوا العلم ولو في الصين .


وفجأة ينادي مقدم البرنامج الإذاعي بصوت مرتفع : انظروا من أتى !! إنها الأشكال الهندسية لقد وصل ضيوفنا .. أهلا وسهلا بكم .


( ولزيادة الإثارة أثناء دخول الأشكال الهندسية تقوم المعلمة بعمل مفرقعات ورقية ملونة تطير على رؤس الأشكال الجميلة )


يدخل المربع والمثلث والمستطيل والدائرة .. وهي عبارة عن تلاميذ الصف يرتدون مجسمات الأشكال عليهم .


( تصنعها المعلمة من اللوحة الفلينية الملونة )
أهلا بالأشكال الهندسية الجميلة 
هلا عرفتمونا بأنفسكم ؟
من أنت أيها الشكل الرائع ؟؟


أنا المثلث ما أجملني .. أضلعي ثلاثة ما أروعني .. تجدوني في كل مكان .. في الأوقات وفي الأزمان .. في الألعاب وفي الدكان .. 
من يذكر شيئا يشبهني ؟؟


( وهنا يبدأ التلاميذ في الطابور الصباحي بالتفكير في شي يشبه المثلث ويقومون برفع أيديهم والفائز يحصل على هدية ) ..


ومن أنت أيها الشكل المذهل ؟؟


أنا المربع ما أجملني .. أضلعي  أربعة ما أروعني .. تجدوني في كل مكان .. في الأوقات وفي الأزمان .. في الألعاب وفي الدكان .. 
من يذكر شيئا يشبهني ؟؟


وهنا تبدأ المسابقة مع التلاميذ مرة أخرى بالتفكير في شي يشبه المربع ويقومون برفع أيديهم والفائز يحصل على هدية ) ..


ومن أنت أيها الشكل البديع ؟؟


أنا مستطيل ما أجملني .. أضلعي  أربعة ما أروعني .. تجدوني في كل مكان .. في الأوقات وفي الأزمان .. في الألعاب وفي الدكان .. 
من يذكر شيئا يشبهني ؟؟


وهنا تبدأ المسابقة مع التلاميذ مرة أخرى بالتفكير في شي يشبه المستطيل ويقومون برفع أيديهم والفائز يحصل على هدية ) ..


ومن أنت أيها الشكل المذهل ؟؟


أنا الدائرة ما أجملني .. شكلي منحني ما أروعني .. تجدوني في كل مكان .. في الأوقات وفي الأزمان .. في الألعاب وفي الدكان .. 
من يذكر شيئا يشبهني ؟؟


وهنا تبدأ المسابقة مع التلاميذ مرة أخرى بالتفكير في شي يشبه الدائرة ويقومون برفع أيديهم والفائز يحصل على هدية ) ..


شكرا لكم أصدقائي الأشكال الجميلة ..
والآن هيا بنا نغني لها أغنية الأشكال على البيانو مع المس : ..........
ومع تلاميذ صفنا .


وأخيرا أصدقائي وصلنا لنهاية برنامجنا لهذا اليوم .. نتمنى أن يكون برنامجنا قد نال إعجابكم واستحسانكم ..


وإلى اللقاء في برنامج جديد .
كان معكم تلاميذ الصف الأول
تحت إشراف المس : ..........