-->

امتحانات للصف الثاني في جميع المواد / اختبارات نموذجية

 نماذج اختبارات شهرية وفصلية 

امتحانات للصف الثاني في جميع المواد / اختبارات نموذجية

هذه مجموعة من نماذج الأسئلة والاختبارات الكتابية للأطفال للصف الثاني أساسي ، بصيغة ( pdf ) ، والهدف من كل اختبار ، ونبدأ بمادة ..


امتحان اللغة العربية للصف الثاني /

من المهم أن يقيس الامتحان مهارات اللغة العربية الأساسية من ( قراءة وإملاء وتعبير ) لدى التلاميذ ، وعليه ستكون أسئلة الامتحان متنوعة في أهدافها وفي درجة صعوبتها ، وهذه نماذج من اختبار اللغة العربية للصف الثاني بإمكان المعلمة الاستفادة منها .



امتحان القرآن الكريم للصف الثاني / 

في اختبار القرآن الكريم سنقيس حفظ التلاميذ للآيات القرآنية والسُّور المباركة ، وقدرتهم على تلاوتها غيبًا بمهارة ، ونقيس المعارف أو المعلومات التي تعلموها خلال فترة معينة من الفصل الدراسي .. 



امتحان التربية الإسلامية للصف الثاني /

نحاول في اختبار مادة التربية الإسلامية أن نقيس بعض القيم والأخلاقيات والآداب التي غرسناها في نفوس أبنائنا التلاميذ ، وقياس بعض المعارف التي اكتسبوها في المنهج الدراسي .

امتحان الرياضيات للصف الثاني /

في اختبار الرياضيات نقيس قدرة الطفل على العد ( 1 - 1000 ) شفهيًّا وكِتابيًّا ، ومقارنتها وترتيبها تصاعديًّا وتنازليًّا ، ومهارته في جمع وطرح الأعداد ضمن ( 1000) كالجمع بالحمل والطرح بالاستلاف ، ومعرفته ببعض الأشكال الهندسية ..


امتحان العلوم للصف الثاني /

نقيس في اختبار العلوم معرفة التلميذ بالطبيعة والحيوانات وفوائدها وتصنيفها ، والنظافة الشخصية ، والكائنات الحية والغير حية ..