-->

قصة مدينة الحلويات / قصة ممتعة للأطفال


 مدينَـــــةُ الحلويـَّــــــات


قصة مدينة الحلويات / قصة ممتعة للأطفال

يُحبُّ الأطفالُ الحلوياتَ والشكولاته أكثر من أيِّ شيءٍ آخر ، لذلك لا يمنع أن نستخدمها كأمهات ومعلمات لغرس الآداب والسلوكيات المحبوبة ، 


بإمكاننا أن نوظفها كتعزيز مادي عندما يسلكون سلوكاً حسناً ، أو نصنع منها قصة ممتعة للأطفال نحكيها لهم ويتعلموا منها كما سنفعل اليوم .




كان ياما كان في قديم الزمان ، كانت هناك مدينة تُسمى مدينة الحلويات ، كانت بيوتها مصنوعة من البسكويت ، والداونات والكيك اللذيذ .


وكانت شوارعها مُغطاة بألواح الشكولاته اللذيذة ، وإشارات المرور كانت عبارة عن حلوى المصاصة بالفراولة والفوكه الشهية .


وكان يوجد على جانبي الطريق كراسي من المارشملِّو الملون اللذيذ ، وفي وسط الشارع تجد نوافير الشكولاته بالحليب ، وسكان مدينة الحلويات يسبحون في نهر من الكراميل الشهي .


وكان يحكمُ مدينة الحلوى أميرةٌ صغيرةٌ اسمها بسبوسة ، كانت بسبوسة أميرة طيبة القلب ، تسعى لتكون مدينتها أجمل مدينة في العالم .


وذات يوم عرفت الأميرة بسبوسة أن ساحرةً عجوز تريد أن تزور مدينة الحلويات لتتذوَّق الحلوى ، ثم تعود إلى بلادها في ( مدينة الظلام ) .


وافقت الأميرة بسبوسة على حضور الساحرة العجوز لزيارة مدينتها ، وتذوق الحلوى ، رغم أنها لم تكن تريد أن يدخل المدينة ساحرة أو أي إنسان شرير ؛ لكن قلبها الطيب شعر بأن الساحرة مسكينة تريد تذوق بعض الحلويات دون أن تأذي أحداً .



وفعلاً وصلت الساحرة العجوز إلى مدينة الحلويات بالقطار ، واستقبلتها الأميرة بسبوسة ومعها مجموعة من الجنود والحرس .



نزلت الساحرة من القطار وهي تتأمل المكان ، ثم نظرت إلى الأميرة وابتسمت لها بخبث وقالت : أووووه الأميرة بسبوسة كيف أنتِ يا صغيرتي لقد كبرتي وأصبحتِ جميلة ، أنتِ تستحقين أن تكوني أميرة هذه المدينة الرائعة .



قالت الأميرة بسبوسة : شكراً لكِ ، والآن تفضلي إلى قصري لتتناولي الحلوى ، ركبت الأميرةُ مع الساحرةُ فوقَ عربةٍ مصنوعةٍ من الحلوى ، ويجرُّها حصانٌ أبيضٌ جميلٌ .


وعندما وصلا إلى قصر الأميرة ؛ انبهرت الساحرة بجمال القصر وقالت : يا لجمال قصركِ يا أميرة بسبوسة !  انظروا إنه مصنوع من أقراص العسل والبقلاوة ! إمممممم هل تسمحين لي أن أتذوَّق قصرك الشهي ؟ قالت بسبوسة : كلا أيتها الساحرة ، لكنني سآمر الخدم ليحضروا لكِ عسلاً من مدينتنا .


غضبت الساحرة من رفض الأميرة ، فنظرت إلى جبلٍ من الحلوى مجاورٍ للقصر ، ثم حرَّكت عصَاها نحو الجبل وبدأت تُتمتم بكلماتٍ سحريةٍ خطيرةٍ ، 


فبدأ الجبلُ يتحوَّل إلى بركانٍ من حجارة سوداء ، ويخرج من فوهته دخان خانق ، وكأنه يريد أن ينفجر ويحرق مدينة الحلويات !!


خافت الأميرة وقالت : ماذا تفعلين أيتها الساحرة ؟ هل هذا جزاؤنا لأننا سمحنا لكِ بدخول مدينتنا وتناول حلوياتنا ؟؟ 



قالت الساحرة : ههههههاااا أيتها الأميرة الطيبة أنا لا أحبُّ الحلوى ، ولا أطيقها !
قالت الأميرة : ولماذا أتيت إذن إلى مدينتنا ؟ ماذا تريدين منَّا ؟؟



قالت الساحرة : أتيت إلى مدينتك لأسيطر عليها ، وأقضي عليكِ أيتها الأميرة ، وستكون ابنتي الساحرة هي أميرة مدينة الحلويات .



قالت الأميرة : توقفي أيتها الساحرة الشريرة ، هذه مدينتي ولن أترككِ لتُدمريها وتحولينها إلى خرابٍ ، بعد أن أصبحت أجمل مدينة في هذا العالم .


قالت الساحرة : بلى ستنتهي مدينتكِ هذه ، وستصبح ابنتي أميرة على أرضكِ ، وستبني مكان مدينة الحلويات هذه مدينة الشياطين هههههااااا ..


وفعلاً بدأت الساحرة تُلقي تعويذاتها على مدينة الحلويات فتتحول البيوت إلى حجارة سوداء ، والطريق إلى أشواك ، ونهر الكراميل تحوَّل إلى نهر من دماء ، وبدأت الخفافيش تطير في كل مكان .



حاولت الأميرة أن تُوقف الساحرة لكن دون جدوى ، وخافَ سكانُ المدينةِ وبدؤوا يهربون منها ومن خفافيشها ، فبدأت الأميرة بسبوسة بالبكاء ، لقد فشلت في حماية وطنها من الساحرة الشريرة ، بل هي من سمح لها بدخول المدينة وتدميرها .



ولكن عندما كانت الأميرة تبكي فجأة شعرت بيدٍ تُربِّت على كتفها ! التفتت الأميرة لترى من هذا ؟ فرأت ساحرة صغيرة في عمرها تقول لها : لا تقلقي يا بسبوسة ، أنا سأوقف أمي بطريقتي ولن أسمح لها أن تدمر وطنكِ .


ثم نادت الساحرة الصغيرة والدتها وقالت : أمي أنا هُنا .. قالت الساحرة الشريرة : ابنتي الغالية انظري إلى هذه المدينة الجميلة ، قررت أن أهديها لكِ في عيد ميلادك يا عزيزتي .


فقالت الساحرة الصغيرة : أمي أنتِ تعرفين أنني لا أحب الحلويات ، فهي تُكسر أسناني ، وهذه المدينة لا تعجبني يا أمي ..


قالت الساحرة الشريرة : ولكن يا أميرتي الصغيرة ما الذي أستطيع أن أقدمه لكِ في يوم ميلادك ؟
قالت الساحرة الصغيرة : أريد منك يا أمي أن تُعيدي مدينة الحلويات كما كانت من قبل .


نظرت الساحرة الشريرة إلى ابنتها ثم قالت : ماهذا الهُراء يا ابنتي ؟ هذه ستكونُ مدينتكِ أنتِ ..
قالت الأميرة الصغيرة : لا أريد هذه المدينة يا أمي ، 


هديتي منكِ أن تعيدي مدينة الأميرة بسبوسة كما كانت ، الآن أرجوكِ أعيديها كما كانت يا أمي .
اندهشت الأميرة بسبوسة من طِيبة قلب الساحرة الصغيرة ، 


ووقفت تنظر إلى الساحرتان وهما يُحوِّلان المدينة إلى حلوى كما كانت بل وأجمل من ذي قبل !
وبعد أن عادت مدينة الحلويات إلى سابق عهدها ؛ قالت الساحرة الأم : هل أنتِ سعيدةٌ يا ابنتي الآن ؟ 


قالت الساحرة الصغيرة : أنا سعيدة جداً يا أمي ، أنا أحبك كثيراً ، عودي يا أمي إلى قصرنا وأنا سآتي بعدكِ ..


طارت الساحرة على عصاتها عائدة إلى مدينة الظلام ، ثم اتجهت الساحرة الصغيرة إلى الأميرة بسبوسة وقالت لها : في المرة القادمة أيتها الأميرة لا تسمحي بدخول الأشرارِ أو الأغرابِ إلى مدينتكِ ، حافظي عليها جيداً ، إلى اللقاء ..


تعلمت الأميرة بسبوسة كيف تُحافظ على مدينتها و وطنها من الأعداء ، فربما يدخلون إلى مدينتها كهيئة أصدقاء ، لكنهم في الحقيقة أعداء .


انتهت القصة مع تمنياتنا أن تكون نالت إعجابكم ووصلت الفائدة لأبنائنا الأطفال .
إلى اللقاء في موضوع جديد وقصة ممتعة .