-->

قصة ذكاء الثعلب مع الغراب / قصة قصيرة للأطفال

 قصَّــةُ الـثَّـعـلَـبِ المَكَّارِ مَع الغُــرَابِ المِسْكِـيـنِ

قصة ذكاء الثعلب مع الغراب / قصة قصيرة للأطفال

كان ياما كان في قديم الزمان وسالف العصر والآوان حتى كان ..
كان هناك ثعلب مـكارٌ يعيش في الغابة ، وفي ذاتِ يومٍ خرج الثعلب من بيته يبحث له عن طعام ، بحث كثيراً عن فريسةِِ لكنه لم يجــد ، وأثناء سيره في الغابــة رأى غراباً يقف على شـجـرة وفي منقـاره قطعــة جُبـن كبيــرة ، رأى الـثـعـلـبُ قطعة الجبـنَ واشـتـهـاهـا كثيراً ، لقــد كان جائعاً جداً .


فـكّـرَ الثعلبُ كيف يحتالُ على الغرابِ ليأخـذَ منه الجبنةَ ، وجد الثعلبُ فكرةً واتجــه نحو الغرابِ ، ثم قال الثعلب : مرحباً يا صديقي الغراب ، كيف حالك ؟ أتمنى أن تكون بخــير ، لماذا لا ترد عليَّ يا صديقي ؟ فما كان من الغراب إلا أن وضع الجبنة تحت جناحه ، وقال : ماذا تريد أيها الثعلب الماكــر ؟ قال الثعلب : أريــد أن تُـغـني لي شيئـاً بصــوتك الجميل ، أن تعرف يا صديقي الغراب كم أحب صوتك العذب !! 



قال الغراب : أنت تمزح أيها الثعلب المكَّار ، لا أحـد يُحب أن يسمع صوتي ، أنت تـكـذب عليَّ ، قال الثعلب : كلا يا صديقي ، فصوتك جميلٌ وأنا أحبه كثيراً ، أرجوك أن تُغني لي أغنيــةً ، صدَّق الغراب حيلة الثعلب ، وبدأ يُغني بصوته البشع ، والثعلب يرقص وعينه على قطعة الجبن ينتظر متى تسقط .




وفجــأةً رفع الغرابُ جناحيه ليُصفق أثناء غنائهِ لرقص الثعلب ، وفي لمح البصــر سقطت قطعةُ الجبنِ ، وأسرع الثعلبُ والتهمهــا في فمه وأكلها ، انتبه الغراب إلى طعامه الذي سقط إلى فم الثعلب المكار ، وغضب وقال : أيها الثعلب الماكر لقد خدعتني لتأكل طعامي .




ضحك الثعلب المكارُ على غباء الغراب وقال له : أيُعقل يا صديقي أن يكون صوتك جميلٌ ! ولكن شكراً لك على قطعة الجبن لقد كانت لذيذةً جداً ، ورحل الثعلبُ المكار وظل الغراب يتحسر على طعامه الذي أضاعه بسبب غبائه .