-->

قصة خالد والبائع المتجول / قصة مفيدة للأطفال

 خَالِدُ وَالبَائِعُ المُتجَوِّلُ

قصة خالد والبائع المتجول / قصة مفيدة للأطفال

يُحكى أن طفلًا كان يلعب في حوشِ منزلهم اسمه خالد ، فجاء صديقه سالم ليلعب معه ، وأثناء استمتاعهما باللعب سمعا صوت جرس بائع الحلوى المتجول ، وكان ينادي أطفال الحيّ ليأتوا إليه ويشتروا الحلوى التي يبيعها ويقول : حلوى .. حلوى لذيذة .. حلوى يا أطفال ..



أسرع خالد إلى غرفته وأخذ مصروفه وخرج مسرعًا ليشتري الحلوى من البائع المتجول ، لكن صديقه سالم ناداه : انتظر يا خالد إلى أين أنت ذاهب ، فقال خالد : سأذهب لأشتري لنا الحلوى من البائع ، قال سالم : لا تذهب يا خالد إنها حلوى مكشوفة مليئة بالغبار ، والذباب يأكل منها ، إنها سامة .



قال خالد : لا تعطلني ودعني أذهب وأشتري الحلوى قبل أن يذهب البائع بعيدًا .

وعاد خالدٌ وقد اشترى الحلوى المكشوفة وقدم منها لصديقه سالم ، لكن سالم رفض تناولها خوفًا من أن يمرض ، بعد ذلك أكمل الصديقان اللعب حتى حلّ المساء وعاد سالم إلى منزله .



وفي اليوم التالي ذهب سالم إلى منزل صديقه خالد ليلعبا لكنه وجد خالدًا مريضًا ملقيًا على السرير وبجواره العديد من الأدوية ، تفاجأ سالم مما رآه وقال : ماذا أصابك يا خالد ؟؟ فقال خالد بصوت مُتعب : لقد شعرت بآلام شديدة في بطني ، وجاء الطبيب وقال بأنني أُصبت بالتسمم الغذائي بسبب تلك الحلوى المكشوفة .



فقال سالم  : يؤسفني يا صديقي ما أصابك وأتمنى لك الشفاء العاجل ، لا بأس يا خالد ، ستتحسن صحتك إن شاء الله ، المهم ألا تُعاود الشراء من الباعةِ المتجولين ، فكل ما يبيعونه غير نظيف وقد مرض الكثير من الناس بسبب الطعام المكشوف .