-->

امتحانات للصف الأول في جميع المواد / اختبار نموذجي

 نمَاذِجُ امْتِحَانَاتِ الصَّفِّ الأوَّلِ

امتحانات للصف الأول في جميع المواد / اختبار نموذجي
هذهِ مجموعة من نماذج الأسئلة والاختبارات الكتابية للأطفال في الصف الأول في صيغة ( pdf ) ، وما الهدف من كل اختبار ، ونبدأ بمادة ..

امتحان اللغة العربية للصف الأول /

من المهم أن يقيس الامتحان مهارات اللغة العربية الأساسية من ( قراءة وإملاء وتعبير ) لدى التلاميذ ، وعليه ستكون أسئلة الامتحان متنوعة في أهدافها وفي درجة صعوبتها ، وهذه نماذج من اختبار اللغة العربية للصف الأول بإمكان المعلمة الاستفادة منها ..


امتحان القرآن الكريم للصف الأول / 

في اختبار القرآن الكريم سنقيس حفظ التلاميذ للآيات القرآنية والسُّور المباركة ، وقدرتهم على تلاوتها غيبًا بمهارة ، وقدرتهم على إكمال بعض الآيات بطريقة سليمة ، ونقيس المعارف والمعلومات التي تعلموها خلال فترة معينة من الفصل الدراسي .. 

امتحان التربية الإسلامية للصف الأول /

نحاول في اختبار مادة التربية الإسلامية أن نقيس بعض القيم والأخلاقيات والآداب التي غرسناها في نفوس أبنائنا التلاميذ ، وقياس بعض المعارف التي اكتسبوها في المنهج الدراسي ..

امتحان الرياضيات للصف الأول /

في اختبار الرياضيات نقيس قدرة الطفل على العد ( 1 _ 100) شفهيًّا وكِتابيًّا ، ومقارنتها وترتيبها تصاعديًّا وتنازليًّا ، ومهارته في جمع وطرح الأعداد ضمن ( 100)  ، ومعرفته ببعض الأشكال الهندسية ..


امتحان العلوم للصف الأول /

نقيس في اختبار العلوم معرفة التلميذ بالطبيعة والحيوانات وفوائدها وتصنيفها ، والنظافة الشخصية ، والكائنات الحية والغير حية ، وغيرها من المعلومات ..