-->

قصة الشجرة السحرية / قصة ممتعة للأطفال

 قِصَّةُ الشَّجَرَةِ السِّحْرِيَّةِ

قصة الشجرة السحرية / قصة ممتعة للأطفال


كَان يَامَا كَان فِي قديمِ الزمانِ كانَ هناكَ قردٌ يلعبُ فوقَ شجرةٍ عملاقةٍ في الغابةِ ،  وكانَ يقفزُ مبتهجًا من غُصنٍ إلى آخرَ ، وفجأةً انزلقتْ قدمُ القردِ وسقطَ على الأرضِ ! فقامَ القردُ وهو يشعرُ بألمٍ في ظهرهِ بسببِ السقطةِ ، فتجمعتْ حولهُ الحيواناتُ لتطمئنَّ عليهِ ، ولكنهُ بدأَ بِشتمِ الشجرةِ ولومهَا على سقوطهِ !! 



قالت له الحيوانات : لا دخلَ للشجرةِ أيها القردُ لقد سقطتَ بسببِ عدمِ انتباهكَ للغصنِ ، فقالَ القردُ : كلِّا إنها شجرةٌ غبيةٌ جعلتي أسقطُ على الأرضِ ، كم أتمنى أنْ تختفي هذهِ الشجرةَ وكلَّ الأشجارِ في هذا العالمِ ، فلا فائدةَ منها ! لكنَّ القردَ لم يكنْ يعرفُ بأنَّ الشجرةَ العملاقةَ هيَ شجرةٌ سحريةٌ سمعتْ ماقالهُ ، فقالتْ الشجرةُ : يبدُو أنَّ هذا القردَ لا يحبنَا ويرى أن لا فائدةَ مِنا ، حسنًا سوفَ آخذُ جميعَ الأشجارِ من كوكبِ الأرضِ ونذهبُ لنعيشَ في كوكبٍ يعرفُ قيمتنا جدًا ..



عادَ القردُ إلى منزلهِ ونامَ على سريرهِ ، وفي الصباحِ خرجَ إلى الغابةِ ليبحثَ لهُ عن ثمارٍ يُفطرُ بها ، وشجرةٍ يلعبُ على أغصانهَا ، لكنهُ تفاجأ بأنَّ الغابةَ قدْ تحولتْ إلى صحراءَ قاحلةً !! يا إلهي أينَ أنا ؟؟ أينَ الغابةُ ؟ أينَ الأشجارِ ؟ خرجَ القردُ يبحثُ عن أصدقائهِ الحيواناتِ فوجدهم يتضورونَ جوعًا لا يجدونَ ما يأكلونَ .. وسمعَ العصفورةَ تقولُ : يا إلهي أينَ سأضعُ عُشي وصغاري ؟ لقد اختفتْ الشجرةُ التي كانتْ تؤوينا ، فقالَ السنجابُ : والشجرةِ التي كانتْ بيتي لسنواتٍ اختفتْ أيضًا والآنَ لا أعرفُ أينَ سأنام ، فقالَ الأرنبُ : يا إلهي إنَّ الشمسَ سَتقتلني أحتاجُ إلى شجرةٍ أستظلُّ تحتَ أوراقهَا ، 



وفجأةً جاءَ سربٌ منَ النحلِ يبحثُ عن أشجارٍ وأزهارٍ ليتغذى على رحيقها وينتجُ العسلَ اللذيذَ ؛ لكنهَا لم تجدْ ما تأكلهُ ، ثم حلَّقَ الصقرُ فوقَ الحيواناتِ واصطادَ أرنبًا بكلِّ سهولةٍ فلا يوجدُ أشجارٌ تحمي الحيواناتِ من الخطر ، وهكذا جاعَ الناسُ والحيواناتُ والطيورُ حتى كادُوا أن يموتُوا ، أحسَّ القردُ بقيمةِ الأشجارِ وفوائدها التي لا تنتهي .



فندمَ القردُ على مَا قالهُ للشجرةِ وتمنَّى لوْ أنهُ يعتذرُ لها ولكنهُ تعثرَ على الأرضِ وسقطَ ، ولكن هذهِ المرةَ سقطَ مِن على سريرهِ لأنهُ كانَ يحلمُ حلمًا مزعجًا 😄 

خرجَ القردُ مسرعًا إلى الغابةِ فوجدَ الأشجارَ تملؤُها فأسرعَ يسجدُ للَّهِ شكرًا على نعمةِ الأشجارِ ، وذهبَ إلى الشجرةِ العملاقةِ واحتضنَها واعتذرَ منها وعادَ يلعبُ على أغصَانِهَا بسعادةٍ كمَا كانَ .

والآن صغاري هيَّا نكتبُ عشرَ فوائدَ للأشجارِ ..